أنتلجنسيا المغرب:فهد الباهي/م.إيطاليا
حقق "محمد حيضار" أحد أبناء مدينة سيدي يحيى الغرب البررة، مدير مدرسة الإمام الشافعي بالرباط، إنجازاً تاريخياً بتتويج مؤسسته كأفضل مدرسة عمومية على الصعيد الوطني، مؤكداً أن التميز في التعليم العمومي ممكن حين تتوفر القيادة الملهمة وروح الفريق الموحدة، مدرسة الإمام الشافعي لم تكن مجرد مؤسسة تعليمية، بل تحولت إلى نموذج يُحتذى به بفضل رؤية مديرها والتزام طاقمها التربوي.
يملك "محمد حيضار" تجربة
مهنية واسعة تمتد لقرابة ثلاثين سنة في مجال التربية والتكوين، صقلها عبر سنوات من
العمل الجاد في صفوف الكشفية المحمدية، حيث تعلم فنون التنشيط والتواصل العميق مع
الأطفال والأطر التربوية، هذه الخلفية الكشفية شكلت حجر الزاوية في بناء بيئة
مدرسية تسودها روح الأسرة والانضباط الجماعي.
وفي حديثه عن هذا التتويج المرموق، شدد "محمد حيضار" على أن النجاح لم يكن إنجازاً فردياً، بل ثمرة تفانٍ جماعي للأستاذات والأساتذة بمدرسة الإمام الشافعي، الذين يبذلون قصارى جهدهم لتكوين جيل متعلم ومتشبع بالقيم الوطنية، انسجاماً مع الطموحات السامية التي يرعاها جلالة الملك "محمد السادس".
"محمد حيضار"، الذي قضى سبعة عشر
عاماً أستاذاً قبل أن يدير مدرسة الإمام الشافعي لثماني سنوات متتالية، استطاع أن
يغرس بذور النجاح في تلاميذه، ويشكل فريق عمل منسجماً يعمل بإخلاص، لم يأت هذا
التتويج وليد صدفة، بل كان نتيجة جد ومثابرة ورؤية واضحة لخدمة الوطن وتخريج سواعد
المستقبل.
في سياق متصل، ترأس السيد محمد سعد برادة، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الحفل الختامي لمسابقة "تحدي القراءة العربي" في نسختها التاسعة، وذلك يوم السبت 26 أبريل بمقر المكتبة الوطنية بالرباط، إلى جانب السيد فوزان الخالدي، مدير إدارة البرامج والمبادرات بمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.
عرف هذا الحفل حضور شخصيات وازنة من
قطاع التعليم، من ضمنهم السيد الحسين قضاض، الكاتب العام للوزارة بالنيابة، والسيد
فؤاد شفيقي، المفتش العام للشؤون التربوية والمنسق الوطني لمسابقة تحدي القراءة
العربي، حيث تم الاحتفاء بجهود التلاميذ الذين تألقوا في هذا الاستحقاق الثقافي.
وأكد السيد الوزير، في كلمته خلال الحفل، أن الوزارة تسعى إلى جعل القراءة محوراً مركزياً في الحياة المدرسية، باعتبارها أداة فعالة لبناء العقول وغرس القيم، مشيراً إلى أن البرامج المندرجة ضمن خارطة الطريق 2022-2026 تهدف إلى ترسيخ عادة القراءة اليومية داخل المؤسسات التعليمية من خلال مبادرات عملية ملموسة.
وكان لمدرسة الإمام الشافعي نصيب
الأسد خلال هذا الحفل البهيج، حيث تُوج التلميذ المجد "آدم الروداني"
بطلاً وطنياً لتحدي القراءة العربي، ليضيف بهذا الإنجاز المتميز صفحة مضيئة أخرى
إلى سجل المدرسة ومديرها محمد حيضار، الذي يواصل حصد ثمار جهده في خدمة المدرسة
العمومية المغربية.
لا توجد تعليقات:
للأسف، لا توجد تعليقات متاحة على هذا الخبر حاليًا.
أضف تعليقك