مستجدات / الجمعة 01 نوفمبر 2024 12:29:03 / لا توجد تعليقات:
مغربنا 1-Maghribona 1
كشفت شركة ميتا (META) مؤخرًا عن قوائم طويلة من "الاهتمامات" لكل مستخدم على تطبيقي التواصل الاجتماعي إنستجرام وفيسبوك.
وتشير التقارير إلى أن منصات التواصل الاجتماعي تستخدم بيانات المستخدمين لصالحها، حيث يتم جمع البيانات الشخصية ومواقع المستخدمين لتحديد هوياتهم وتوجيه إعلانات مستهدفة لتحقيق المزيد من العوائد المالية.
وفي تصريح لـ بول بيشوف، المدافع عن الأمان والخصوصية في شركة Comparitech، قال: "إن منصات مثل إنستجرام وفيسبوك تقومان بجمع البيانات عنك بثلاث طرق رئيسية".
وأوضح أن هذه الطرق تشمل تقديم المستخدم للمعلومات طوعًا، مثل التسجيل في الحساب وتفاصيل الملف الشخصي والمشاركات، بالإضافة إلى جمع البيانات خلف الكواليس أثناء استخدام التطبيق.
وأشار إلى أن ملفات تعريف الارتباط تعتبر إحدى الوسائل الرئيسية التي تستخدمها منصات مثل فيسبوك وإنستجرام لجمع بيانات المستخدمين، حيث يتم استخدامها لتتبع سجل التصفح والتفاعل مع الميزات على مواقع الويب.
وشدد بيشوف على أنه يمكن للمستخدمين التحقق من قوائم الاهتمامات عن طريق الانتقال إلى إعدادات الخصوصية في تطبيق فيسبوك أو إنستجرام، ومن ثم اختيار مركز الحسابات وتفضيلات الإعلان، حيث يمكن للمستخدمين رؤية وإدارة الموضوعات المتعلقة بالإعلانات التي تهمهم.
لا توجد تعليقات:
للأسف، لا توجد تعليقات متاحة على هذا الخبر حاليًا.
أضف تعليقك